عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

القبض على 5 عناصر إجرامية تخصصوا في النصب بزعم استثمار أموالهم بالعملات الرقمية

أرشفيه
أرشفيه

ضبطت أجهزة الأمن عناصر إجرامية تخصصوا فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم فى مجال العملات الرقمية نظير أرباح مالية.



 

الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تلقت معلومات من عدد من المواطنين بتعرضهم للنصب والاحتيال من قِبل القائمين على إحدى المنصات الإلكترونية والاستيلاء على أموالهم عن طريق تحويلها لهم عبر وسائل الدفع الإلكترونى بزعم استثمارها لهم فى مجال العملات الرقمية نظير حصولهم على أرباح مالية، إلا أنهم فوجئوا بتجميد المبالغ التي قاموا بتحويلها والتي بلغ إجماليها “500 ألف جنيه.

 

كما اتهم المبلغون مالك محل قطع غيار سيارات، مقيم بدائرة قسم شرطة طنطا بالغربية، بالترويج للمنصة واستقطابهم للاشتراك بها. 

  

بإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع المشكو فى حقه المذكور، وعدد “4 أشخاص - مقيمين بنطاق محافظتى القليوبية والغربية”. 

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم ضبطهم، وبحوزتهم (هواتف محمولة "بفحصهم تبين إحتوائهم على محافظ إلكترونية بها مبالغ مالية ومحافظ للعملات الرقمية ، وكذا آثار ودلائل على إدارة مجموعتين عبر وسائل التواصل الاجتماعى تستخدم فى الترويج للمنصة واستقطاب مشتركين جدد – 3 أجهزة لاب توب – وحدات تخزين بيانات "هارد ديسك – فلاش ميمورى" – عدد من البطاقات البنكية - مبالغ مالية "أجنبية ومحلية") ، وبمواجهتهم أقر المتهمين بالترويج للمنصة واستقطاب مشتركين لجنى أرباح مالية وأضاف اثنين منهم بالاتجار فى العملات الرقمية عبر أحد التطبيقات وشراء عملات رقمية بالعملة المحلية وإعادة إرسالها عبر ذات التطبيق لأحد العناصر الأجنبية بالخارج نظير الحصول على نسبة مالية وتحقيق أرباح غير مشروعة. 

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز